صحتك

فوائد الزنجبيل

إستعمل الزنجبيل في أشكاله المختلفة جزءا من الطب العشبي في الثقافات الآسيوية والعربية لآلاف السنين لإحتوائه على خصائص الشفاء المتعددة. هذا الجذر له كمية من التغذية ويحتوي على المعادن مثل البوتاسيوم والمنغنيز والنحاس والمغنيسيوم

كما أنه غني بالفيتامينات وقد استخدم الزنجبيل منذ فترة طويلة للمساعدة في علاج المعدة والتخلص من الغثيان. وبالإضافة إلى ذلك، فقد تم استخدامه لتخفيف الألم، وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، والحد من الالتهاب، وتعزيز قوة الدماغ، وتحسين وظيفة المعرفية وتقوية جهاز المناعة.

كما تم إستخدامه في شكل شاي الزنجبيل ، ماء الزنجبيل ، عصير الزنجبيل وكل منها يحتوي على عدد من المركبات الطبيعية ذات الصفات الطبية، بما في ذلك العديد من المواد الكيميائية المسؤولة عن نكهة الزنجبيل اللذع

وهذه المواد الكيميائية الطبيعية، تسمى أولوريسينز، جينجيرول، شوغول، زينغيرون والعديد من الزيوت المتطايرة، والتي هي المسؤولة عن العديد من خصائصه الطبية. مما يجعل رشفة من هذا المشروب الصحي يوفر مجموعة كاملة من المضادات للبكتيريا، ومضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات التي تعمل على إضافة فوائد صحية وجمالية.

Ginger Tea

شرب الزنجبيل يمكنه :

مساعدة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية

يساعد على تخفيف آلام في المعدة

يساعد على فقدان الوزن

يساعد في مكافحة السرطان

مساعدة في إدارة مستويات الجلوكوز

تحسين الدورة الدموية

تحسين الهضم الغذائي

يزيد من إنتاج عصير المعدة

حماية ضد مرض الزهايمر

فتح المسالك الهوائية الملتهبة

تقليل التهاب المفاصل

تخفيف ألم الحيض

تخفيف التوتر

تحفيز الشهية

العناصر الغذائية الموجودة في الزنجبيل :

البوتاسيوم: البوتاسيوم لديه الوظيفة الأساسية لتنظيم توازن السوائل والسيطرة على القلب والعضلات الأخرى. لدعم وظائف الجسم الرئيسية، نحن بحاجة إلى حوالي 100 ملغ من البوتاسيوم يوميا.

وجود ما يكفي من البوتاسيوم قد يرتبط بانخفاض بنسبة 20٪ في خطر الموت من جميع الأسباب، وانخفاض خطر السكتة الدماغية، والحفاظ على كثافة العظام والمعادن، وانخفاض في تشكيل حصى الكلى وانخفاض ضغط الدم.

المنغنيز: هذا العنصر أمر بالغ الأهمية في تشكيل النسيج الضام والعظام وعوامل تخثر الدم والهرمونات الجنسية. بل هو أيضا مهم جدا في التمثيل الغذائي للدهون والكربوهيدرات بالإضافة إلى امتصاص الكالسيوم والدماغ وظيفة الأعصاب وتنيم السكر في الدم.

النحاس: النحاس هو المعدن الذي يساعد على تشكيل الهيموغلوبين والكولاجين داخل الجسم. ويؤدي نقص النحاس إلى خلايا دم حمراء سيئة التكوين، تعرف باسم فقر الدم. أيضا، هو مضاد للأكسدة التي تساعد على القضاء على الجذور الحرة.

المغنيسيوم: المغنيسيوم يلعب دورا حاسما في بعض العمليات البيوكيميائية التي تحدث دائما داخل خلايانا. نقص في المغنيسيوم يمكن أن يؤثرعلى الدماغ والعضلات والقلب والأوعية الدموية.

فيتامين (C): فيتامين (C) المعروف أيضا باسم حمض الاسكوربيك ويوجد في كميات مركزة في الخضار والفواكه. بل هو من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد الجسم على الحفاظ على النسيج الضام. أيضا، يساعد فيتامين (C)على تعزيز الجهاز المناعي، والحد من ارتفاع ضغط الدم، يمكن أن يساعد في الحماية من السرطان، والسكتات الدماغية.

ماهي أهم المعلومات التي يجب أن أعرفها عن الزنجبيل ؟

الزنجبيل يستخدم في المنتجات الغذائية وهو متاح أيضا كمكمل عشبي. لهذا يجب أن تعرف أن استخدامه كمنتج غذائي، تكون فوائد والآثار الجانبية المحتملة للزنجبيل أقل من استخدامه كمكمل عشبي.

لا ينصح بالاستهلاك الزنجبيل لمن :

يعانون من حصى في المرارة أو أي مرض آخر متعلق بالمرارة.

إذا كنت تعاني من مرض السكري أو إذا كنت تتناول دواء للسيطرة على مستويات السكر في الدم.

لمن لديهم أي مشاكل في القلب أو اتخاذ أي أدوية القلب.

للذين يعانون من نزيف أو اضطراب تخثر الدم أو تقليل تخثر الدم مثل الأسبرين، الوارفارين (الكومادين)، أو الهيبارين.

إذا تأخذ الأعشاب الأخرى، أو المكملات الصحية هذه قد تؤثر على ترقق الدم

قد لا تكون قادرا على تناول الزنجبيل، أو قد تتطلب مراقبة خاصة أثناء العلاج إذا كان لديك أي من هذه الشروط أو أخذ أي من الأدوية المذكورة أعلاه.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s